recent
أحدث المواضيع

10 وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف وترطيبها (مجربة)

وصفات تفتيح البشرة بعد المصيف

تنتظر الفتيات المصيف بمشاعر الشوق لأنها تكون أمتع أيام الصيف، ثم نعود لنبحث عن وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف، وذلك بسبب التعرض الدائم للشمس ومياه البحر وحمامات السباحة، فإن البشرة تواجه بعض الشاكل مثل الاسمرار أو الجفاف والتقشر.

طرق علاج البشرة بعد المصيف طبيعيًا

اعتادت النساء منذ القدم على استخدام الوصفات الطبيعية من المواد المتاحة بالمنزل أو من محلات العطارة، ونذكر الآن في هذا المقال عدة وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف، ينصح باستخدام أي وصفة على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار حساسيتها وإن لم يحدث تحسس وتستخدم على باقي مناطق الجلد، فالوصفات الطبيعية لها مفعول إيجابي إن تم الاستمرار على استخدامها.

تطرأ على البشرة الكثير من المشاكل التي من السهل حلها باستخدام مواد طبيعية ووصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف مثل:

ماسك النشا لتفتيح البشرة بعد المصيف

هناك الكثير من وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف، ومن المواد الطبيعية التي تقدم فرق حقيقي في لون البشرة هي النشا.

والنشا مناسب إذا استخدم في ماسك للبشرة الدهنية أو المختلطة بعد المصيف، فالنشا له قدرة على تفتيح لون البشرة وكذلك امتصاص الدهون الزائدة منها.

طريقة عمل ماسك النشا لتفتيح البشرة

نخلط ملعقتين كبيرتين من النشا ونضيف عليها ملعقة من ماء الورد ونخلطه حتى يصبح كالعجين، ويُفرد الخليط على الوجه والعنق ويُغسل بالماء الفاتر بعد جفافه تماما، ونستطيع أن نكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

ماسك الزبادي والليمون لترطيب البشرة بعد المصيف

هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة وتوحيد اللون.

طريقة عمل ماسك الزبادي والليمون لتفتيح البشرة

نضع ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن الممكن إضافة ملعقة من الحمص المطحون، ثم نفرد الخليط على البشرة، ويُترك 20 دقيقة ثم يُغسل بماء فاتر ثم مرة ثانية بماء الورد، وباستخدام هذا الخليط سوف يستعيد الجلد لونه الطبيعي في غضون اسبوعين.

ماسك الزبادي بالعسل لتفتيح البشرة وترطيبها

فوائد مكونات هذا الماسك تتلخص في أنها مضادة للجراثيم وتعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها.

طريقة عمل ماسك الزبادي بالعسل لتفتيح البشرة

نخلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل، وبعد تجانسهم يفرد الخليط على الوجه ويترك 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.

شرائح البطاطس لتفتيح لون البشرة

نستخدم شرائح البطاطس خاصة للتخلص من الاسمرار الذي يحدث بالبشرة بعد التعرض للشمس.

طريقة استخدام شرائح البطاطس لتفتيح لون البشرة

يتم تقشير البطاطس وتقطيعها شرائح وتفرك بها البشرة لمدة 10 دقائق ثم تترك على الوجه لمدة 15 دقيقة أخرى، ويُكرر هذا الماسك لمدة 3 أيام متوالية وسوف تكون النتيجة ملموسة بعدها.

ماسك الكركم وجل الصبار

من فوائد هذا الماسك استعادة الحيوية ورونق البشرة وكذلك استعادة اللون الطبيعي لها.

طريقة عمل ماسك الكركم وجل الصبار

يوضع نصف ملعقة شاي من الكركم مع ملعقتين طعام من جل الألوفيرا، نخلط المكونات ثم يفرد الماسك على البشرة ويترك لمدة 30 دقيقة ويُغسل بماء دافئ.

الحليب لتفتيح البشرة بعد المصيف

من مكونات وصفات تفتيح البشرة بعد المصيف هو الحليب، وذلك لأن الحليب يُعد من المنظفات الطبيعية والمرطبة للبشرة، كما يُساهم الحليب بدور قوي في تفتيح البشرة.

ويتكون الماسك من الحليب والعسل، حيث يتم وضعه على الوجه، ويُدلك بحركات دائرية ثم يُترك لدقائق وبعدها يغسل بالماء، وتُكرر هذه الوصفة للحصول على نتائج ملحوظة.

ترطيب البشرة بعد المصيف

من المستحضرات الطبية والتجميلية التي يجب استخدامها لترطيب البشرة بعد المصيف، السيرم والمرطب، فمرطب البشرة لا غنى عنه وخاصة إذا لحق بالبشرة أضرار بسبب الشمس والرطوبة.

فالمرطب يكون استخدامه بشكل أساسي ويُنصح بالمرطب الذي يحتوي على النياسيناميد لما له من خصائص تمنح البشرة ترطيب ونعومة لمدة طويلة، ومن المرطبات ذات التأثير الرائع كريم لاروش بوزيه فهو يساعد على علاج مشاكل البشرة من التلون وكذلك من الضعف والهشاشة لأنه قد تنتج بقع في الوجه بسبب منتجات الوقاية من الشمس التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، ويساعد أيضا الكريم في تقليل ظهور حب الشباب.

أفضل كريمات لتفتيح البشرة بعد المصيف

لقد ذكرنا عدة وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف ولكن في بعض الحالات وبعد استشارة الطبيب فإن الأمر قد يحتاج إلى استخدام كريم طبي للتفتيح ويوجد العديد من كريمات تفتيح البشرة بعد المصيف ومنها:

  • كريم ستارفيل وايتنينج
  • يحتوي هذا الكريم على مواد طبيعية منها الآربيوتين والكوجك أسيد ومستخلص العرقسوس الذي يمنع تكون الميلانين الذي يؤدي لتصبغ البشرة.

  • كريم بيوديرما لتفتيح البشرة
  • يعمل على علاج الاسمرار الناتج من الشمس، كما يُزيل البقع الداكنة وينقي البشرة ويُغذي البشرة وينعمها ويمنحها نضارة وحيوية.

  • كريم جارنييه لتفتيح البشرة
  • من أشهر انواع الكريمات في مجال التفتيح، فيتامين سي عنصر أساسي به لإعادة النضارة والنقاء للبشرة، ومناسب لكل أنواع البشرة، كما يُخلص البشرة من البقع الداكنة او الاسمرار ويوجد منه غسول يستخدم مع الكريم لنتيجة أفضل.

  • كريم أولاي ناتشورال وايت ميراكل لتفتيح البشرة
  • له القدرة على منح البشرة لون موحد، ويُوفر حماية للبشرة أيضا بسبب تركيبته الفعالة.

  • كريم جلو اند لافلي
  • تغير اسمه من فير اند لافلي فهو الكريم الأشهر على مدى سنوات في هذا المجال نظرا لفعاليته وكذلك سعره الذي يكون في متناول أيدي جميع الفئات.

علاج تقشير الوجه بعد المصيف

بسبب حرارة الشمس العالية وماء البحر وحمام السباحة فإن البشرة تتعرض للتقشر، وهناك خطوات يجب القيام بها حتى لا يحدث تقشر الجلد مثل:

وضع واقي من الشمس

يجب تجنب الجلوس في الشمس في ذروة سطوعها وكذلك وضع واقي الشمس كل ساعتين، ويفضل الجلوس في الظل وارتداء قبعة حتى نستطيع حماية البشرة من الشمس.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة أساسي للحماية من التقشر وحتى إذا حدث تقشر لأنه يساعد على تجديد خلايا البشرة، كما يُوصى بوضع كريم مرطب ذو نوعية جيدة ثلاث أو أربعة مرات يوميا مع شرب الماء بكثرة حتى لا يحدث جفاف، كذلك استخدام الماسكات المرطبة التي تساعد على تجديد الخلايا.

أما في حالة حدوث تقشر للبشرة بسبب الشمس فإنه يجب تجنب تقشيرها بالأصابع لأنه يضر بالبشرة ويسبب الألم وقد يترك علامات ومن الأفضل ترك الجلد يتقشر من دون محاولة تقشيره.

كما يجب أيضًا عدم استخدام كريمات التقشير لأنه قد تسبب التهابات للبشرة مع ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة ويفضل عدم التعرض للشمس في هذه الفترة نظرًا لإمكانية زيادة الحروق وصعوبة تجدد الخلايا المتأثرة بسهولة.

وصفات لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

الاسمرار وظهور البقع الداكنة غالبا ما تظهر على البشرة بسبب التعرض لحرارة الشمس وهناك وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف بمواد طبيعية من المنزل ومنها:

الكركم والطماطم

تخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير ليمونة وملعقة كبيرة من عصير الطماطم، ويوضع الخليط على البشرة ثم يترك ليجف ويشطف بالماء الفاتر.

مميزات هذا الخليط أنه يساعد على نضارة البشرة والتخلص من الاسمرار.

مقشر طبيعي للبشرة من السكر والعسل والليمون

تخلط ملعقة صغيرة من كل من السكر وعصير الليمون وعسل النحل، يوزع على الوجه ويدلك برفق ثم يترك 20 دقيقة ويشطف بماء فاتر.

هكذا تعرفنا على افضل وصفات لتفتيح البشرة بعد المصيف وترطيبها، ولا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر طرق التواصل الموضحة أسفل الموضوع.