recent
أحدث المواضيع

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين

صديقي العزيز، لا تدعهم يخدعوك، فإن الربح من الانترنت موجود بالفعل، وهناك الكثير من الناس يحققون أرباح طائلة من خلف هذه الشاشة التي تنصب مقلتي عينيك أمامها بالساعات دون جدوى، لكي تزيد أرباحهم دون ان تدري، لكن لا تقلق فنحن هنا معك لكي نخبرك كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين، حتى تستطيع ان تشق طريقك وسط كل هذا الزحام لتبدأ رحلتك الحقيقية في الربح من الإنترنت من الصفر بالوسائل المتاحة معك.

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة

صديقي، لا تكن أحمقاً وتدعهم يخدعوك للمرة الثانية، فالربح من الانترنت ليس بالسهولة التي يتحدث عنها البعض، فبوجه عام، ليس هناك طريقة سهلة ومضمونة للربح من الانترنت.

نعم، طرق الربح من الإنترنت كثيرة وفي تطور مستمر، ولكن لا تتعجل وتجعل من نفسك فريسة سهلة لهؤلاء الذين يحثوك على الاشتراك في مواقع لتربح من مشاهدة الإعلانات وغيرها تحت دعوى "ربح المال من الانترنت مجانا"، فهؤلاء عملاء لبرامج تسويق بالعمولة او تسويق شبكي، ويبحثون فقط عن زيادة أرباحهم، وأنت تخسر وقتك وجهدك وأحياناً مالك، وقد لا تحصل حتى علي الحد الأدنى من الأرباح التي وعدوك بها بعد شهور من العمل معهم، وقد تقع في فخ النصب كما حدث وما زال يحدث كثيراً، مراهنين في ذلك علي أحلام الشباب في الربح السريع من الانترنت.

صديقي، تذكر دائماً أنه إن لم يكن هناك ثمن للسلعة فاعلم أنك أنت السلعة.

قال تعالي: "فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ" (17 – سورة الرعد)

الربح من الانترنت من الصفر

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن بعيد، وهي انه في النهاية "لا يصح إلا الصحيح"، ولأننا نعلم ذلك جيداً، فنحن في هذا الموضوع تحديداً، والذي نعتبره أهم موضوع ستقرأه عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين، سنركز على توضيح المسار الحقيقي الذي سيعمق فهمك كمبتدئ، ويجعل الربح من الانترنت حقاً أمر سهل ومضمون بالنسبة لك في المستقبل القريب جداً إن شاء الله.

وللأمانة هذا المسار لن يكون بالسهولة التي تظُنها أو يصورُها لك البعض، فإن لم يكن لديك الصبر الكافي، فأقصِر الطريق على نفسك وأبحث عن عمل آخر لك.

صديقي، بما أنك لازلت هنا ومستمر في القراءة الي الآن، فلابد أن لديك رغبة حقيقية في تعلُم كيفية ربح المال من الانترنت، فمرحباً بك.

كيفية الربح من الانترنت

لا أحد يرغب في إضاعة وقته في البحث عن سراب، ومع ذلك فجميعنا نفعل هذا، أو قد نكون فعلناه في فترة من فترات حياتنا، ولكي تجد لنفسك أرض ثابتة تقف عليها ولتتعلم كيفية الربح من الانترنت، يجب أن تحدد أهدافك أولاً، وذلك لأن طرق الربح من الإنترنت عديدة ومتنوعة جداً، وتلك الأهداف يجب أن تكون مبنية على قدراتك وإمكاناتك والأدوات التي في يديك، وكذلك شغفك الذي سيعطيك القدرة على الاستمرار.

ولكي يكون لديك الصبر الكافي لتعلم كيفية الربح من الانترنت في المسار الذي ستختاره، يجب ان تُدرك أن الربح من الإنترنت حرفة مثل باقي الحرف، يجب أن تتعلم أساسياتها أولاً، وأن يكون لديك الحد الأدنى من المعرفة بتلك المبادئ والأساسيات، ثم تبدأ تحقق الربح من الانترنت من الصفر خطوة بخطوة عن رؤية ومعرفة ودراية الي الاحتراف.

وفي المخطط التالي ستجد تلخيص يوضح كيفية الربح من الانترنت استناداً على أهدافك وفي النقطة التالية من هذا المقال سنعرض بشيء من التفصيل طرق الربح من الانترنت المختلفة التي ستساعدك في تحقيق تلك الأهداف.

كيفية الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت

نحن في عام 2022 ولم يعد معرفة كيفية ربح المال من الانترنت سراً، فإن كنت من المبتدئين، أو حتى ليس لديك أي معرفة بكيفية الربح من الانترنت، فعليك أن تعلم جيداً أن الأمر عائد إليك، فلابد أن تسأل نفسك أولاً أي طرق الربح من الانترنت تود أن تسلُك.


صديقي العزيز، هناك فارق كبير بين الجهد والقيمة، فقد تبزل مجهود كبير دون أن يضيف مجهودك أي قيمة، فلا أحد سوف يدفع لك المال دون مقابل، بل يجب أن تكون هناك منفعة متبادلة، ومن يحاول اقناعك بغير ذلك، فهو ينصب لك فخاً، بحسن نية أو بسوء نية، فقد يكون هو أيضاً ضحية مثلك، وهكذا تسير الأمور، وفيما يلي تلخيص سريع لطرق الربح من الانترنت المختلفة، وفتش عن نفسك في واحدة منها استنادا الى أهدافك التي حددتها من وراء تعلم كيفية الربح من الانترنت.

وفي الإنفو جراف التالي سألخص لك طرق الربح من الانترنت ثم سنتناولها بشيء من التفصيل تباعاً.

انفوجراف طرق الربح من الانترنت

انشاء مدونة والربح منها

انشاء مدونة والربح منها

إن كنت حقاً تبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة، وكانت لديك خبرة ومعرفة ودراية بأحد المجالات التي يبحث عنها الناس، فعليك أن تبدأ من هنا، فإن إنشاء مدونة والربح منها يُعد أحد أهم طرق الربح من الإنترنت وأكثرها ضماناً وجدوى~.

فأياًما كانت الطريقة التي تختارها للربح من الإنترنت، أو حتى ترغب في تطوير نشاط حقيقي خاص بك على أرض الواقع، أو تريد الترويج لنفسك كخبير في أحد المجالات، أو الترويج لعلامتك التجارية، فإن وجود مدونة أو موقع خاص بك أو بعلامتك التجارية، سيساعدك في كسب المزيد من العملاء والمتابعين ويزيد من مصداقيتك، ويضفي على نشاطك انطباعاً بالمهنية والحرفية.

فضلاً عن أنه طبعاً بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من مدونتك أو موقعك الإلكتروني، عن طريق الاشتراك في الخدمات الإعلانية الموثوقة والتي على رأسِها جوجل أدسنس، فمعظم مواقع الإنترنت والمجلات والصحف الإلكترونية التي تتصفحها ليل نهار، أحد أهم استراتيجيات الربح من الانترنت الخاصة بها، هو الربح من جوجل ادسنس Google Adsense.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء مدونة والربح منها

الربح من التجارة الإلكترونية E-commerce

الربح من التجارة الإلكترونية E-commerce

لا شك أن مجال الربح من التجارة الإلكترونية E-commerce قد شهد طفرات كبيرة في السنوات القليلة الماضية، ومعظمنا قام بشراء الكثير من السلع والمنتجات أونلاين.

لذلك فإن كان لديك سلعة حقيقية تقوم بإنتاجها وتوزيعها علي أرض الواقع أو أنت تاجر بالفعل، أو حتي لو كان لديك أحد اقاربك أو اصدقاءك من التُجار أو المنتجين ولا يعرف عن الربح من التجارة الإلكترونية الي الآن، فلابد أن تبدأ من اليوم في الربح من الانترنت من خلال التجارة الإلكترونية.

والتجارة الالكترونية لها ثلاثة اشكال يمكنك أن تعتمد عليها جميعاً معاً او تختار منها واحدة او أثنين.

  • الربح من بيع المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك Facebook.
  • الربح من عرض منتجاتك على المتاجر الالكترونية المشهورة ك أمازون Amazon.
  • الربح من إنشاء متجر الكتروني خاص بك وبعلامتك التجارية.

وطبعاً يجب أن تعلم أن كل واحدة من هذه الطرق الثلاث هي عالم منفرد، فيجب ألا تفتح على نفسك كل الأبواب مرة واحدة، ولكن عليك الولوج في مجال الربح من التجارة الإلكترونية بهدوء وسلاسة الى أن تُتقن طرق الربح من الانترنت المتعلقة بالتجارة الإلكترونية.

الربح من الدروب شيبنج Drop shipping

الربح من الانترنت من الدروب شيبينج Drop Shipping

الدروب شبينج هو أحد طرق الربح من الانترنت التي اشتهرت في الآونة الأخيرة، ويُعتبر الربح من الدروب شيبينج الوجه الآخر للربح من التجارة الإلكترونية.

ففي نظام الدروب شيبينج أنت أصلاً لا تملك السلعة ولكنك تعلم المُورد وتعرف كيف تشحن منه السلعة بمجرد حصولك على طلبات من العملاء، وهناك ايضاً العديد من المواقع التي تخصصت في تسهيل التعامل بين المورد والمُسوق "أنت المُسوق في هذه الحالة"، وأنت تربح من هامش الربح بين السعر الذي تبيع به للعميل والسعر الذي تحصل به علي المنتج من المُورد.

وأيضاً اريدك ألا تتسرع، فهناك الكثير من الخبرات والأسرار التي ستحتاج الي إتقانها لمعرفة كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين عن طريق الدروب شيبينج.


الربح من التسويق بالعمولة Affiliate marketing

الربح من الانترنت من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة هو أحد طرق الربح من الانترنت القديمة والتي لاقت رواجاً واسعا في الفترات الأخيرة، ويعتمد على نظام رابط الإشارة (Referal link)، فأي عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك ستقوم بإضافة العمولة لحسابك، وهناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الطريقة التسويقية لمنتجاتها.

لكن لا تتعجل، فإتقان ربح المال من الانترنت من التسويق بالعمولة سيحتاج منك الي وقت ومجهود وإتقان لبعض المهارات التسويقية الفريدة، خاصة إن كنت من المبتدئين في مجال الربح من الانترنت.

والربح من التسويق بالعمولة له عدة اشكال، يتوجب عليك البدء في إتقان واحدة منها ثم إتقان الباقي، لأن كل منها سيحتاج منك معرفة طرق تسويقية مختلفة عن الآخر، وطرق ربح المال من الانترنت للمبتدئين او المحترفين من خلال التسويق بالعمولة له عدة طرق.

طرق الربح من التسويق بالعمولة

  1. الربح من التسويق بالعمولة لمواقع مشهورة ك أمازون أو جوميا.
  2. الاشتراك في مواقع متخصصة في التسويق بالعمولة.
  3. هناك العديد من المواقع والمنصات المتخصصة في مجال التسويق بالعمولة، والتي تعتبر وسيط بين مقدم الخدمة وبين المُسوقين، ويربح المُسوق نسبة عن كل منتج أو خدمة يتم بيعها عن طريقه، ما يعرف بالعمولة Commission ويوجد ثلاث أنواع من المنتجات لتسويقها:

  • التسويق لمنتج مادي حقيقي.
  • التسويق لبرنامج أو خدمة او دورة تدريبية على الإنترنت.
  • التسويق بنظام CPA.
  • وفيه يدفع الموقع لك مقابل كل عملية تحميل لبرنامج او الاشتراك في أحد المواقع او حتى إضافة العميل لبريده الإلكتروني في موقع ما.

ولا أريدك أن تعتقد انه بمجرد الانضمام لأحد تلك المواقع ستبدأ في تحقيق الربح من التسويق بالعمولة، فتلك هي الخطوة الأسهل، ولكن الصعوبة تكمن في كيفية الوصول للعميل وإقناعه بالاشتراك أو دفع المال.

الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب

أصبح الربح من اليوتيوب هو أحد أهم طرق الربح من الانترنت، وتقتصر كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين أو المحترفين على أحد الطرق الآتية:

طرق الربح من اليوتيوب

  1. الربح من اليوتيوب عن طريق الاعلانات
  2. وهذا عن طريق عمل قناة علي اليوتيوب وعرض فيديوهات في مجال تستطيع التحدث فيه، ثم الانضمام في برنامج ادسنس الخاص باليوتيوب والربح من الإعلانات، وجوجل أدسنس هو الشريك الإعلاني لشركة جوجل والتي تملك منصة اليوتيوب، ولكن هناك شروط للربح من اليوتيوب من خلال إعلانات جوجل ادسنس حسب سياسة جوجل.

  3. الربح من اليوتيوب من خلال عمل مراجعات للمنتجات
  4. كثير من قنوات اليوتيوب أصبحت تعتمد فكرة الربح من اليوتيوب من خلال مراجعة المنتجات ثم وضع رابط المنتج المرتبط بحساب التسويق بالعمولة الخاص بهم على أحد المتاجر الشهيرة او مواقع التسويق بالعمولة، في وصف الفيديو وتشجيع المشاهدين على شراء المنتج.

  5. الربح من عمل فيديوهات او إعلانات مدفوعة.
  6. حينما تصبح قناتك على اليوتيوب تضم الكثير من المتابعين تُقدر بمئات الآلاف من المتابعين أو حتى الملايين، في هذه الحالة تعتبرك الشركات influencer وقد تدفع لك المال مقابل عمل اعلان او فيديو لمراجعة منتجاتها، وخاصة لو كان لديك قنوات على انستجرام وتيك توك أيضاً.

شروط الربح من اليوتيوب من خلال جوجل ادسنس

  • ان يبلغ عدد متابعين قناتك 1000 متابع
  • ان يبلغ عدد ساعات المشاهدة لقناتك في آخر سنة 4000 ساعة
  • الالتزام بسياسة عدم سرقة محتوى من أحد

الربح من مواقع العمل الحر Freelancing

الربح من مواقع العمل الحر freelancing

أحد أهم وأنشط طرق الربح من الإنترنت هو الربح من مواقع العمل الحر، وقبل أن تُحدد إن كان لديك موهبة أو خدمة تستطيع بيعها مقابل المال على أحد منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة، أنصحك أولاً ان تُسجل دخولك على هذه المواقع الهامة:

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

ولحسن الحظ هذه المواقع عربية، وستجد عليها العديد من الخدمات التي يقدمها الناس ويربحون من خلال العمل الحر عبر الإنترنت الكثير مقابلها، وقد تجد نفسك في واحدة منها، وقد تجد خدمة أيضاً كنت تبحث عنها يمكنك شراءُها.

تصفُح هذه المواقع سيعمق فهمك وادراكك في كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين من خلال العمل الحر، وقد تجد لديك القدرة على تقديم خدمة جديدة مطلوبة لم يكن يقدمها أحد، وقد تجد خدمة تشتريها تساعدك في تطوير نشاطك.

ولكي أكون صادق معك لا يوجد أحد في مجال الربح من الانترنت أو تطوير الأعمال لا يعتمد على شراء بعض هذه الخدمات أحياناً.

ويوجد أيضا مواقع أجنبية شهيرة ك Upwork و Freelancer، يمكنك أيضا تصفحها لتعرف الخدمات التي يقدمها الناس فقد تجد نفسك في واحدة منها.

الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات

لو قمت ببحث بسيط في مجموعات الفيس بوك، لوجدت مئات المجموعات التي تهتم بكتابة المقالات مقابل المال، فإن كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين تحديداً، فإن الربح من كتابة المقالات يُعد أحد أفضل طرق الربح من الإنترنت والتي لا تحتاج لأي رأس مال، ولا تحتاج الي الكثير من التسويق أيضاً، فبإمكانك عرض خدماتك من خلال تلك المجموعات على الفيس بوك، ومواقع الخدمات المصغرة ومواقع العمل الحر والتي تحدثنا عنها منذ قليل.

إن الربح من كتابة المقالات هي إحدى مهارات العمل الحر، ولكنها ستحتاج منك الي معرفة بقواعد اللغة التي ستكتب بها، كما ستحتاج منك معرفة بأساسيات مصادقة محركات البحث واختيار الكلمات المفتاحية، كما أنها تعتمد على براعة اسلوبك وصبرك على الكتابة، فالكتابة فن يبدو سهلاً ولكنه في الحقيقة ليس كذلك.

وهناك بعض المواقع التي تدفع لك مباشرةً من خلال الكتابة لها وسنفصل إن شاء الله موضوعاً خاصاً عن كيفية الربح من كتابة المقالات.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة مقال


الربح من بيع الكتب الإلكترونية

الربح من بيع الكتب الالكترونية

الربح من بيع الكتب الإلكترونية هو أحد طرق الربح من الإنترنت والتي يحترفها الكثير من الناس، ولكي تحقق الربح من بيع الكتب الإلكترونية يوجد عدة طرق نذكر منها:

  • عمل الكتاب بنفسك وبيعه على منصات بيع الكتب.
  • ولكي تفعل ذلك يجب أولاً أن تكون على دراية واسعة بالمجال الذي تكتب فيه، ثانياً يجب أن تختار موضوع يُقدم حلول لموضوع يبحث عنه الناس كثيراً، وهذا يعني أنك بحاجة لمعرفة كيفية اختيار النيتشات والكلمات المفتاحية المناسبة، وثالثاً بالتأكيد يجب ان يكون لديك القدرة والصبر على الكتابة.

  • الربح من إعادة بيع الكتب.
  • يوجد العديد من المواقع التي تتيح لك تحميل العديد من الكتب مفتوحة المصدر والتي لا يوجد لها حماية لحقوق الملكية الفكرية ومسموح بنشرها، يُمكنك تحميلها وإعادة بيعها على مواقع ومنصات بيع الكتب.

ويوجد العديد من المواقع المتخصصة في بيع الكتب الإلكترونية والتي يمكنك عرض كتبك عليها للحصول على اللينك التسويقي، والجميل في الأمر أنك انت الذي تحدد السعر، وأشهر هذه المواقع هو Amazon kindle و Google books.

وفي كل الحالات ولكي تعرف كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين من خلال بيع الكتب الإلكترونية يجب ان تكون لديك معرفة بطرق التسويق والترويج للكتب الإلكترونية وتذكر منها مثلاً:

  • التسويق لكتابك على جروبات فيس بوك او تويتر.
  • التسويق على مواقع CPA
  • (وهذا موضوع يحتاج الي شرح مطول في موضوع منفصل، ويمكنك البحث عنه الآن لو كنت ستتخصص في الربح من بيع الكتب الإلكترونية)

  • عمل مدونة خاصة بموضوع الكتاب وعرض رابط بيع الكتاب عليها.
  • التسويق من خلال الإيميل Email Marketing

اقرأ أيضاً: البحث عن نيتش مربح

الربح من بيع التصميمات والصور

الربح من الانترنت من بيع الصور والتصميمات - طرق الربح من الانترنت

الربح من بيع الصور والتصميمات هي واحدة من طرق الربح من الانترنت القديمة، والتي طرأ عليها الكثير من التطور في السنوات الأخيرة، وأصبح هناك العديد من المواقع والمنصات المتخصصة في بيع الصور والتصميمات بمختلف أنواعها، وتشمل عدة أشياء منها:

  • الربح من بيع تصميمات المدونات Themes
  • فمثلا موقع theme forest يهتم بشكل أساسي بنشر وبيع تصميمات المدونات كمدونات بلوجر وورد بريس، ولكن طبعاً لعمل تلك التصميمات يجب ان تتقن لغات برمجة واجهة المواقع ك HTML و CSS و Java Script.

  • الربح من خلال بيع صور NFT
  • اشتهر حديثاً بيع صور NFT في السنوات الأخيرة كأحد طرق ربح المال من الانترنت، وهي تصميمات تشبه كثيراً فكرة اقتناء العملات المشفرة، وشرحها يطول، وأشهر موقع يهتم بهذا النوع من التصميمات موقع Opensea.io، ولكني لا أنصح بهذه الطريقة في كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين، خصوصاً لو كنت لا تعرف الكثير عن العملات المشفرة.

  • الربح من بيع الصور
  • لو كنت تُجيد استخدام برامج تحرير الصور، يمكنك الربح من الانترنت من خلال بيع الصور التي قمت بتصميمها، ويوجد الكثير والكثير من المواقع التي تهتم ببيع الصور والأيقونات، كما يمكنك عرض خدمة عمل لوجو على مواقع العمل الحر أيضاً.

  • الربح من مجال الطباعة حسب الطلب Print on Demand
  • اشتهرت أيضاً فكرة بيع التصميمات للطباعة حسب الطلب كأحد طرق الربح من الانترنت الحديثة، فإن كنت تبحث عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين، ولديك زوق في اختيار الألوان ومعرفة ولو بسيطة ببرامج تحرير الصور، فهذه الطريقة أرشحها لك بشدة، خاصة وأنها لا تحتاج لخبرة كبيرة في التسويق.

    والربح من مجال الطباعة حسب الطلب يعتمد على أنك تقوم بعمل تصميمات مناسبة للطباعة على الملابس أو المفارش أو غيرها وتعرضها في مواقع مخصصة لذلك، وحينما يطلبها العميل يقوم الموقع بطباعتها للعميل وتوصيلها له أيضاً ويعطيك كمصمم نسبة من الأرباح على كل منتج تم طباعة تصميمك عليه.

    وأشهر هذه المواقع موقع Etsy وPrintful و Merch By AMAZON.

الربح من الترجمة

الربح من الترجمة-طرق الربح من الانترنت

إن كنت تجيد لغتين أو أكثر فبإمكانك الربح من الانترنت من خلال مواقع الترجمة مثل getblend ويوجد أيضاً العديد من المواقع الموثوقة في مجال الربح من خلال الترجمة سواء الكتابية أو الصوتية للفيديوهات أو المقالات.

كما يمكنك أيضا ربح المال من الانترنت من خلال تقديم خدمة الترجمة من خلال مواقع العمل الحر.

الربح من الدورات التدريبية

الربح من الدورات التدريبية-طرق الربح من الانترنت

الربح من الدورات التدريبية هو أحد طرق الربح من الانترنت، فإن كنت متخصص في مجال معين فبإمكانك عمل سلسلة شرح بفيديوهات ومجموعة من الأسئلة على كل جزء، وربح المال من الانترنت عن طريق عرض دورة تدريبية على أحد مواقع الدورات التدريبية الشهيرة ك Teachable و Udemy.

وستحتاج أيضا الي معرفة طرق تسويق لدورتك التدريبية والتي لا تختلف كثيراً عن طريقة تسويق الكتب الإلكترونية، بالإضافة الي انه يمكنك عمل ملخص لو مقدمة لدورتك التدريبية ونشرها على مواقع نشر الفيديوهات كاليوتيوب وانستجرام وغيرها لجلب المزيد من العملاء.

الربح من تداول العملات FOREX أو تداول الأسهم

الربح من تداول العملات وسوق الاسهم-طرق الربح من الانترنت

الربح من تداول العملات أو ما يعرف بال FOREX هو أحد طرق الربح من الانترنت، ولكي تفهم كيفية الربح من الانترنت من خلال سوق الفوركس، فعليك أن تعلم أن سوق الفوركس لا يختلف عن أي سوق آخر للسلع والخدمات، ولكن الناس هنا تبيع المال مقابل المال، ويشمل أيضاً العملات الرقمية والذهب والفضة والنفط.

ولكي تدخل سوق تداول العملات يجب أن تشترك من خلال وسيط، وعليك أن تختار وسيط جيد وله مصداقية، والجميل في الأمر أن هناك العديد من الوسطاء ومنصات التداول التي تتيح فيديوهات شرح للمبتدئين، وكذلك تتيح فتح حساب تجريبي بقيمة مالية افتراضية لتتعلم فيها قبل استثمار أموالك الحقيقية.

يتم تداول العملات ضمن ما يُعرف بالأزواج، على سبيل المثال، اليورو والدولار الأمريكي، إذا أردت شراء يورو مقابل الدولار الأمريكي، يمكنك فتح صفقة تداول يورو مقابل دولار، ثم تضغط على شراء إذا كنت تتوقع ارتفاع اليورو، ثم إذا توقعت ارتفاع الدولار تضغط بيع، وهكذا تكون قد ربحت الفارق بناءً على توقعاتك.

وتُعد منصة expert options أحد أهم المنصات في هذا المجال وتقييم العملاء فيها ممتاز، فإذا كنت تود ان تتعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين من خلال تداول العملات في سوق الفوركس، فننصك بتجربة هذه المنصة.

أما فيما يخص تداول الأسهم فيوجد العديد من المنصات العالمية اللي تتيح لك شراء أسهم لشركات عالمية كمنصة etoro مثلا وكذلك Expert Options، وغيرها العديد من المنصات.

ولكن معظم المضاربين أو المستثمرين في الأسهم يفضلون الاستثمار في السوق المحلي الخاص بهم، فإن كنت من مصر أو السعودية أو الإمارات أو أي بلد عربية شقيقة أخري وأردت ان تقوم بشراء أو بيع أسهم في شركات محلية فيمكنك ذلك، ولكن من خلال وسيط موثوق مسجل في موقع سوق تداول البورصة الرسمي الخاص ببلدك.

في النهاية أود ان أوضح ان الربح من الإنترنت من خلال تداول العملات أو المضاربة في البورصة سواء المحلية أو العالمية، على الرغم من بساطة إجراءاته إلا أن اتخاذ القرار فيه يحتاج الكثير من الحكمة والخبرة وأحياناً يعتمد على الحظ، ويجب أن تعلم كمبتدئ أن ربح المال في هذا المجال يعني أن شخص آخر غيرك قد خسر.

ومن الضروري أيضا ان تسأل جيداً عن العمولات التي يحصلها الوسطاء أو مواقع التداول التي تشترك معها.

وأخيراً، وحيث أنني لست فقيهاً في الدين، فإني أُذكر نفسي وإياكم بتوخي الحلال والحرام في مصدر رزقك دائماً وفي الوسيلة التي تجني منها المال، وإن كنت لا تعرف يُمكنك أن تسأل، فما خاب من استشار.


الربح من مواقع تنفيذ المهام

الربح من مواقع تنفيذ المهام-طرق الربح من الانترنت

من أسهل الطرق في كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين هو الربح من خلال الاشتراك في مواقع تنفيذ المهام، وعلى الرغم من أنها قد لا تحصل منها على الكثير من المال، ولكنها سهلة ولو اشتركت في ثلاثة أو أربع مواقع منها يمكنك تحقيق ما يقرب من أربع او خمسة دولارات يوميا خلال ساعات قليلة من العمل، بشرط أن تتعامل فقط مع مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة والتي ليس لها سابقة نصب على العملاء.

فإن كنت مبتدئ في عالم الربح من الانترنت فيمكنك تجربتها كبداية، ويمكن تقسيم مواقع تنفيذ المهام الي أربع أنواع:

  • الربح من خلال مواقع المهام المصغرة
  • وهي أحد طرق الربح من الانترنت، وهي مواقع بمجرد اشتراكك فيها ستجد بعض المهام الصغيرة التي يقدمها اشخاص او شركات وتحصل على بعض السنتات مقابل كل مهمة، وهذه المهام مثل عمل إعجاب لصفحة على فيس بوك او الاشتراك في قناة على اليوتيوب او إعطاء تقييم عالي لخدمة على خرائط جوجل او تطبيق على الفيس بوك، وغيرها.

    ومن أشهر تلك المواقع موقع picoworkers و Microworkers

  • الربح من مواقع مراجعة البرامج وتقييم المواقع والتطبيقات
  • هناك أيضاً العديد من المواقع التي تدفع المال مقابل تجربة برامج حديثة او تطبيقات او حتى مواقع تجريبية وعمل تقرير برأيك فيها واقتراحاتك للتحسين، ولن أرشح لك أحدها ولكن يمكنك البحث عنها فهي منتشرة جداً.

  • الربح من مواقع استطلاعات الرأي
  • أيضاً الربح من استطلاعات الرأي هي أحد طرق الربح من الانترنت المطروحة ولكن لا تنتظر منها يوميا أيضاً إلا بعض السنتات البسيطة، وتدفع لك مقابل عمل بعض استطلاعات الرأي، ومثال على تلك المواقع مثلا Yougov و Getpaidto.

  • الربح من مواقع مشاهدة الإعلانات
  • الربح من مواقع مشاهدة الإعلانات هي أحد طرق الربح من الانترنت الموجودة أيضاً، ولكن كذلك لا تنتظر منها إلا سنتات قليلة في اليوم، ويوجد العديد من مواقع الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الإعلانات يمكنك البحث عنها، ولكن توخي الحذر في اختيارك للمواقع التي تشترك فيها وأنها تصرف أرباح حقيقية للعملاء ولا تقوم بالنصب.

ربح المال من الهاتف

ربح المال من الهاتف-طرق الربح من الانترنت

إن كان لديك فكرة جيدة لتطبيق على الموبايل، فلا تتردد في تنفيذها حتى ولو كنت لا تفهم كثيرا في تطوير تطبيقات الموبايل، فيمكنك الاستعانة بأشخاص محترفين لتنفيذه لك سواء تعرفهم بشكل شخصي أو من خلال مواقع العمل الحر التي أشرنا إليها من قبل.

ربح المال من الهاتف عن طريق تطبيقات الموبايل هو أحد طرق الربح من الانترنت الأعلى دخلاً في السنوات الأخيرة، ولابد أنك لاحظت كم الإعلانات الموجودة في تطبيقات والعاب الموبايل هذه الأيام، وتلك الإعلانات في الغالب تكون من خلال Admob وهو الشريك الإعلاني لجوجل ادسنس والخاص بتطبيقات الهاتف.

الربح من انشاء موقع خدمات مجانية Online

أحد طرق الربح من الإنترنت هو عمل موقع صغير جدا يقوم بعمل خدمة مصغرة، كتحميل فيديوهات يوتيوب، أو تصغير الصور، أو تغيير صيغة الصور، وغيرها..

ثم الاشتراك في جوجل أدسنس ووضع إعلانات جوجل أدسنس عليه، ثم البدء في التسويق ونشر الموقع، ولا تقلق فسياسات جوجل ادسنس تقبل بوضع الإعلانات في تلك المواقع.

ولا تقلق أيضاً فإن اسكريبتات تصغير الصور او تحميل الفيديوهات من يوتيوب أو انستجرام جاهزة وموجودة ويمكنك شراءُها وربطها بموقعك.

الربح من مواقع رفع الملفات

هذه الطريقة في الربح من الانترنت يستخدمها غالباً أصحاب المواقع المختصة في رفع الفيديوهات والأفلام والأغاني، فيقوم بالاشتراك في مواقع رفع الملفات والموقع يعطيه عمولة على كل مستخدم دخل لتحميل الملف.

وإن كنت تسأل من أين سيربح أصلا موقع رفع الملفات؟ ، فالإجابة ببساطة انه يربح من إعلانات ادسنس الموجودة عليه.

الربح من مواقع اختصار الروابط

الربح من مواقع اختصار الروابط هي أحد طرق الربح من الانترنت والتي تستخدمها ايضاً المواقع التي يذهب المستخدم فيها لفتح روابط خارجية لتحميل ملف فيديو أو أغاني او كورسات، فيقوم باختصار الرابط في موقع يدفع له المال مقابل كل زيارة تأتي من خلاله ثم يربح أيضاً من موقع رفع الملفات نفسه كما ذكرنا منذ قليل ^_^.

أعتقد أنك الآن فهمت سبب فتح صفحات كثيرة عند ذهابك لتحميل فيلم من أحد المواقع الشهيرة في تحميل الأفلام ^_^.


لو أعجبك الموضوع فلا تنسي مشاركته مع أصدقائك عبر أحد وسائل النشر الموجودة أسفل المقال، وأعاننا الله وإياكم علي نشر العلم النافع.