recent
أحدث المواضيع

بديل كريمة الطبخ بمكونات صحية من داخل مطبخك.

بديل كريمة الطبخ

لابد ان هدفك الأساسي لعمل بديل كريمة الطبخ، هو الرغبة في تقليل السعرات الحرارية في وجباتك، وخاصة اذا كان احد افراد الأسرة يعاني من السمنة أو ارتفاع نسبة الكوليسترول، ولحسن الحظ فإن لديك طرق عدة للحصول علي بديل لكريمة الطبخ، وذلك عن طريق استخدام مشتقات أخري أقل دهنية من الكريمة قد تؤدي نفس الغرض، والتي لا تقل عنها قواماً ومذاقاً، وبجانب فائدتها الصحية ونسبة الدهون القليلة فيها، قد تلجأين لها أيضا في حالة الحاجة السريعة لها، بدلا من تعطيل نفسك والنزول لشراء كريمة الطبخ.

هل كريمة الطبخ صحية؟

كريمة الطبخ تدخل في العديد من الأكلات الحلوة والحادقة، كما أن لها اسماء عديدة مثل: كريمة الطهو او كريمة الخفق، وتصنع كريمة الطبخ من الدسم الذي يتكون بأعلى الحليب بعد تبريده، ولأن نسبة الدهون فيها من 35 الى 40% فإن كريمة الطبخ الجاهزة لا تعد الخيار المثالي للجميع وخاصة لمن يعاني من أمراض القلب والشرايين والسمنة وارتفاع نسبة كوليسترول الدم، ولهذا السبب نقدم لك قائمة بأكثر من بديل لكريمة الطبخ، وذلك بمكونات صحية من داخل مطبخك، يمكنك استخدامها بكل سهولة.

طريقة عمل كريمة الطهي:

ولكي تتمكني من صنع بديل كريمة الطبخ بشكل وقوام وطعم مثالي وصحي أيضاً، إليك بأربع طرق مختلفة لصنع بديل صحي لكريمة الطبخ بمكونات من داخل مطبخك.

كريمة بالحليب والنشا

للحصول علي بديل اقتصادي لكريمة الطبخ، وفي نفس الوقت صحي وقليل السعرات الحرارية، فإن كريمة الحليب ونشاء الذرة هو البديل المثالي، فقط أضيفي ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة إلى كل كوب من الحليب وامزجي الخليط جيدًا حتى يذوب النشاء، واستخدمي هذا المزيج بدلاً من كريمة الطبخ واستمتعي بنتيجة لذيذة وكريمية لا تقاوم.

كريمة الحليب والجبن القريش

هل تعلمي انه يمكنك استخدام الجبن القريش بمفرده كبديل لكريمة الطبخ؟، فقط اضربيه جيدا في الخلاط الكهربي حتي يصبح ناعمًا، كما يمكنك تخفيفه بالقليل من اللبن حسب الرغبة.

القشطة بديل الكريمة اللبانى

القشطة هي بديل مناسب أيضا لكريمة الطبخ، وخاصة في حالة الرغبة بالحصول على قوام كريمة الطبخ وفي الوقت نفسه بسعرات حرارية أقل، فقط امزجي مع مكونات الطبخة علبة من القشطة، لكن تأكدي من كونها غير محلاة، وستحصلين حينها على قوام غني وملمس ناعم ولون أبيض، لكن إعلمي أن القشطة لا تقل دسامة كثيرا عن كريمة الطبخ، وذلك لأن القشطة غنية بالدهون والسعرات الحرارية.

كريمة الحليب والذبد

الجمع بين الحليب والزبد طريقة سهلة ومضمونة ايضاً لصنع بديل سهل وسريع وصحي لكريمة الطبخ، فقط امزجي 57 جرامًا من الزبد المذاب مع 178 ملليمترًا من الحليب، واخلطيهما جيدًا، ويمكنك أيضًا إضافة ثمانية جرامات من الدقيق لزيادة سمك الكريمة، خاصة إذا استخدمتِ حليبًا خالي الدسم. وستفيدك هذه الخلطة أكثر في وصفات الطهي والخَبز، مقارنة بالوصفات التي تحتاج إلى خفق شديد للكريمة.

هكذا تعرفنا على عدة طرق لصنع بديل كريمة الطبخ بشكل صحي ومذاق وقوام مثالي، ولا تنسي مشاركة الموضوع مع صديقاتك عبر أحد طرق النشر الموجودة أسفل الموضوع لتعم الفائدة.