recent
أحدث المواضيع

مظلة سيارة متنقلة وقابلة للطي (تصميم حصرى)

مظلة سيارة متنقلة متحركة

تتعرض السيارة الى حرارة الشمس الحارقة، او الرطوبة بسبب الأمطار الشديدة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن مظلة سيارة، سواء كانت ثابتة أو مظلة سيارة متنقلة، وتركيب مظلة للسيارة من شأنه توفير الراحة للركاب وحماية السيارة من اي ضرر قد يحدث لها بسبب أي عوامل خارجية في حالة وضعها في مكان مفتوح وعدم توفر جراج خاص.

وفي هذا الموضوع نتحدث عن أفضل أنواع المظلات للسيارات المتحركة، فهناك نوعان أساسيان من مظلات السيارات وهما:

  • مظلة جانبية للسيارة "أو مظلة سيارة ثابتة"
  • مظلة السيارة الثابتة او الجانبية لن نتطرق لها في موضوعنا، لأن الجميع يعلمها ومتوفر لها الكثير من التصميمات والصور علي الإنترنت، ويوجد العديد من الشركات المحلية التي تقوم بتنفيذ المظلات الثابتة بتصميمات مختلفة داخل فيلتك او أمام منزلك او أمام شركتك، في حالة عدم توفر جراج خاص او عام بالمكان.

  • مظلة سيارة متنقلة
  • بالتأكيد انت تعلم عن مظلة السيارة المتنقلة التقليدية والتي تتكون من مجموعة من العمدان، تقوم بتثبيتها في الأرض ثم تضع عليها القماش المقاوم للمطر، ونحن في هذا الموضوع نتحدث عن مظلة السيارة المتنقلة الأوتماتيكية بالريموت أو النصف اوتوماتيك، او ما يطلق عليه مظلة سيارة قابلة للطي.

مظلة سيارة متنقلة قابلة للطي

الحصول على مظلة سيارة متنقلة يعتبر حل عصري ومثالي، وخاصة للأشخاص المحبين للسفر كثيرًا ورحلات السفاري، وخاصة أن الحصول علي مظلات سيارات متنقلة أصبح متاح من خلال العديد من الشركات والتي تنتج هذا النوع من مظلات السيارت.

وعلي الرغم من أن الحصول علي مظلة للسيارة يبدو نوع من الرفاهية، إلا انه سيكون حل اقتصادي جدًا لكل شخص يهتم بالحفاظ علي مظهر سيارته الخارجية وبريق لونها، أو أي شخص يُحب ان يركب سيارته في راحة دون الشعور بالحرارة الشديدة، ويبحث دائمًا عن مظلة شمسية للسيارات، وخاصة إذا كانت طبيعة عمله تُحتم عليه السفر كثيرًا، او إذا كان من محبي السفر والرحلات المكشوفة.

كما ان بعض هذه الشركات توفر مظلة سيارة متنقلة وأوتوماتيكية وبالريموت، وقد اخترنا لك نوع جيد جدًا من كبرى الشركات المنتجة لمظلة السيارة المتنقلة.

فكرة عمل مظلة سيارة متنقلة بالريموت

فكرة عمل مظلة سيارة متنقلة بالريموت

تعتمد فكرة عمل مظلات السيارات المتنقلة الأوتوماتيكية والتي تعمل بالريموت على هذا الجزء الموضح في الصورة بالأعلى.

هو عبارة عن موتور صغير يعمل بتيار مستمر، حينما يدور عدة دورات قليلة يرفع الأكس الرئيسي عدة سنتيمترات ليتسبب في فرد المظلة وحينما يدور في الاتجاه العكسي يتسبب في طيها.

ويوجد به بطارية يمكن فصلها وشحنها بشاحن USB ثم تركيبها مجددًا.

أفضل أنواع المظلات للسيارات المتحركة وبالريموت

مظلة سيارة رائعة من شركة لانمودو، تعتبر من أفضل أنواع المظلات للسيارات المتحركة، ويوجد منها نوعان، الأول هي مظلة سيارة متنقلة بالريموت، يتم تركيبها علي سقف السيارة بكل سهولة، ولها العديد من المزايا والمواصفات، والنوع الثاني هو مظلة سيارة متنقلة نصف اوتوماتيك، يتم فردها وطيها يدويًا بسلاسة شديدة، ويكون تثبيتها أيضاً على سقف السيارة.

ويمكنك شراء مظلة السيارة المتنقلة من خلال الروابط التالية:

تصميم حصري لمظلة سيارة متنقلة "ميكانيزم"

تصميم مظلة سيارة متحركة

في الحقيقة قد استهوتني كثيرًا فكرة مضلة السيارة "Car tent" المتنقلة هذه، وكيف يُمكن أن تقوم هذه الأذرع الموجودة بالمظلة ان تفرد نفسها لتغطي كل هذه المساحة والتي قد تبلغ 4 متر في الطول و3 أمتار في العرض.

لذلك قمت بتصميم نموذج لهذه الفكرة على برنامج التصميم الهندسي الذي اعشقه"solidworks"، وقمت بتصميم كافة الأجزاء وعمل محاكاة لحركتها "simulation"، بتصميم كامل لكافة الأجزاء مرسومة باحترافية وأبعاد حقيقية، ويمكنك الحصول على التصميم الكامل والاطلاع على المزيد من الصور الخاصة بتصميم ميكانيزم متكامل لمظلة سيارة متنقلة وقابلة للطي على موقع turbosquid.

وهذه هي صورة أخرى لأحد اجزاء التصميم.

تصميم مظلة سيارة قابلة للطي

هذا التصميم يصلح لأن يكون مشروع متكامل عن طريق طباعة الأجزاء بطابعة ثلاثية الأبعاد، أو عن طريق ماكينات حقن البلاستيك، وتجميع كافة الأجزاء، والتي تصلح لتركيبها على موتور بريموت كونترول وبطارية قابلة للشحن، لتصبح مظلة سيارة متنقلة أوتوماتيكية يتم تركيبها على سطح السيارة بنظام شفط الهواء، أو يمكن جعلها نصف أوتوماتيك عن طريق تثبيتها فقط علي سقف السيارة أبضاً ولكن يتم فردها وطويها بشكل يدوي.

كما يمكن تركيبها على حامل لتصبح كمظلة شمسية كبيرة للجلوس في الصحراء أو على الشط، ولك ان تتخيل كافة الاستخدامات الممكنة لها.

وفي النهاية لو أعجبك موضوعنا حول مظلة سيارة متنقلة، لا تنسى مشاركته عبر أحد الطرق الموضحة أسفل المقال، وأعاننا الله وإياكم على نشر العلم النافع.