recent
أحدث المواضيع

كيفية انشاء حساب على جوجل - بدون رقم هاتف

كيفية انشاء حساب على جوجل-انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف

سواء كنت ترغب في انشاء حساب على متجر play، أو ترغب في عمل ايميل شخصي على Gmail، أو تود إنشاء قناة علي Youtube، أو ترغب في إنشاء مدونة علي بلوجر، فكل هذه الخدمات وأكثر هي خدمات مقدمة من شركة جوجل، ويعد انشاء حساب على google هو الأساس للحصول علي كل تلك الخدمات.

نتحدث في هذا الموضوع عن كيفية انشاء حساب على جوجل، الأمر الذي يبدو بالطبع في منتهي السهولة بالنسبة للكثيرين، ولكن هناك من لا يعلم حتي الآن كيف يمكنه انشاء حساب على جوجل، كما اننا ايضا سنحاول تغطية موضوع تم فتحه كثيرا في الفترة الأخيرة وهو، كيفية انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف، ولا أحب ان أطيل عليك في المقدمة أكثر من ذلك، فهيا بنا الي الخطوات ليكون الأمر أوضح.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لتعرف كيفية انشاء حساب على جوجل و كيفية انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف، إن كنت لا ترغب في القراءة الآن.

كيفية انشاء حساب على جوجل بالخطوات

  1. الدخول على موقع جوجل
  2. قم بفتح المتصفح الخاص بك وادخل علي موقع جوجل، ثم انقر علي زر "تسجيل الدخول".

    انشاء حساب على google
  3. صفحة تسجيل الدخول علي حساب جوجل
  4. ستجد بعدها انك قد انتقلت الى صفحة تسجيل الدخول، ولكن انت ليس لديك حساب أصلا!، لذلك ستضغط علي "إنشاء حساب" لتتمكن من البدأ في انشاء حساب على جوجل.

    عمل ايميل على جوجل

    وستلاحظ انه قد ظهر لك خيارين، لنفسي : وذلك إن كنت تود عمل ايميل علي جوجل خاص بك وحدك، لإدارة نشاط تجاري: وذلك إن كان ايميل سيقوم بإدارته اكثر من شخص، ولنقل اننا نريد ان نفتح حساب شخصي، اذن ستضغط علي كلمة "لنفسي".

  5. كيفية انشاء حساب على جوجل
  6. انشاء حساب على جوجل

    ستلاحظ الآن انك قد انتقلت الي صفحة "إنشاء حساب علي google"، والتي سيطلب منك فيها بعض المعلومات كإسمك الأول، وإسم العائلة، وعنوان بريدك الإلكتروني الجديد والي سيكون إمتداده gmail.com، قد تحتاج الي تجربة عدة اسماء لإيميلك الجديد لأنه يجب ان يكون فريد ولم يستخدمه أحد قبلك، كما ستلاحظ انه سيقترح لك بعض الأسماء.

    كما سيطلب منك أيضا إدخال كلمة مرور، وعود نفسك ان تجعل كلمة المرور الخاصة بك متضمنة حروف وأرقام ورموز، وتأكد من تحويل لغة الكيبورد اثناء كتابة كلمة المرور، وعليك ان تعلم ان كلمة المرور حساسة للحروف الكبيرة والصغيرة "Capital و Small"، بعد ان قد انتهيت من ادخال المعلومات المطلوبة اضغط "التالي".

  7. انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف
  8. بعد الخظوة السابقة ستجد أن جوجل يطلب منك إدخال رقم هاتف لإثبات ملكية رقم هاتفك، كما هو واضح في الصورة.

    انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف

    هنا نأتي للنقطة التي يسأل عنها الكثيرون، هل يمكن انشاء حساب جوجل بدون رقم هاتف؟ أو هل يمكن عمل حساب جيميل بدون رقم هاتف؟

    حسناً: يبدو أنه لا مفر من إدخال رقم هاتف "ورقم هاتف حقيقي"، فمثلا أنا قد حاولت سابقا استخدام عدة مواقع من التي تعطيك رقم وهمي مع تغيير ال VPN ومحاولة الدخول، ولكن ذلك لم يفلح، ويبدو أن جوجل مصممة علي ادخال رقم هاتف حقيقي خاص بك لإثبات ملكيتك.

    ولكن لكي ترتاح، فإن هذا الرقم الذي سوف تقوم بإدخاله يمكنك مسحه في الخطوة التالية، وهذا الرقم ايضا يمكن أن يكون رقم قمت بعمل حساب به من قبل, فهذه الخطوة لجوجل بمثابة التأكد من أنك إنسان حقيقي ولست روبوت، فجوجل لديها شعور دائم ان روبوتا في يوم ما سوف يخترق جميع مواقعها ويدمرها تدميرا ^_^.

    لذلك فيمكنك إدخال اي رقم هاتف تملكه، ثم ستصلك رسالة علي الهاتف بكود تفعيل، وعدها قم بكتابة كود التفعيل المكون في الغالب من 6 أرقام وتابع.

    ستنتقل بعدها الي صفحة إكمال المعلومات الشخصية، وستلاحظ كما في الصورة بالأسفل، انه يمكنك مسح رقم الهاتف الذي قمت بكتابته منذ قليل "رقم الهاتف إختياري"، ويمكنك ايضا ان تضيف ايميل قديم لديك علي اي موقع كان سواء ياهو او هوت ميل او حتي جيميل لإسترداد حسابك في حالة نسيت كلمة المرور، وهذا أيضا إختياري، ثم أكمل بعدها باقي المعلومات وتابع.

    عمل حساب جيميل بدون رقم هاتف
  9. إتمام انشاء حساب على جوجل
  10. سيظهر لك بعدها نافذة تحمل شروط الإستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بإنشاء حساب علي جوجل، فطبعا انت ليس لديك أي خيارات، فعليك ان توافق عليها بالتأكيد.

    والآن انت قد تعلمت كيفية انشاء حساب على جوجل وتم بالفعل انشاء حساب على جوجل، وستلاحظ انك قد انتقلت الي الصفحة الرئيسية لجوجل، وستجد ايقونة بأول حرف من إسمك اعلي الصفحة لو ضغطت عليها ستجد معلومات حسابك.

    معرفة كيفية انشاء حساب على جوجل

تأكد ان حساب جوجل بدون رقم هاتف

حسنا - دعنا الآن نتاكد من أن هذا الحساب الجديد علي جوجل غير مربوط برقم هاتف

انقر الآن علي "إدارة حسابك على Google" الواضحة في الصورة بالأعلي، لتجد انك قد انتقلت الي حساب جوجل، ثم اختار "المعلومات الشخصية"، ستجد المعلومات الشخصية الخاصة بحسابك وفي نهاية الصفحة ستجد في "معلومات الإتصال" انه تم انشاء حساب جوجل بدون ادخال رقم هاتف، كما هو واضح في الصورة بالأسفل.

كيفية انشاء حساب على جوجل بدون رقم هاتف

ولو قمت بالضغط علي "الهاتف"، سيظهر لك صفحة كما في الصورة بالأسفل والتي تخبرك انه تم انشاء حساب علي جوجل وعمل ايميل جيميل بدون رقم هاتف, وأنه لا يوجد أي رقم هاتف مربوط بالحساب اصلا لإظهاره للآخرين.

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

وهكذا تكون قد تعلمت بالفعل كيفية انشاء حساب على جوجل بدون اضافة رقم هاتف, ولكن انصحك علي الأقل بإضافة بريد الكتروني احتياطي لتستطيع استرداد الحساب في حالة نسيت كلمة المرور.

لا تنسي مشاركة الموضوع ومتابعتنا علي قائمتنا البريدية ليصلك كل جديد لدينا.