recent
أحدث المواضيع

طرق تصدر نتائج البحث في جوجل ويوتيوب

تصدر نتائج البحث

أهمية تصدر نتائج البحث

أصبح معرفة كيفية تصدر نتائج البحث امر في منتهي الأهمية للكتاب والصحفيين وأصحاب المواقع والشركات والمنتجات وغيرها، فهناك يوميًا ملايين عمليات البحث التي تتم باللغة العربية فقط على جوجل ويوتيوب ومليارات العمليات شهريًا وتريليونات العمليات سنويًا. "هل أدركت مدى أهمية تصدر نتائج البحث؟"

نعم!!! أعلم أنك مدرك لذلك، ولكنك لست وحدك، فعدد الشركات التي أصبحت تنفق الملايين لتحسين فرص ظهورها للعملاء وتصدر نتائج البحث في جوجل ويوتيوب وذلك لتسويق منتجاتها، تزداد يومًا بعد يوم، وكذلك المواقع والمجلات الإلكترونية، بل أصبحت هناك وكالات وشركات متخصصة في تصدر نتائج البحث وتحسين محركات البحث، ونحن نعلم انه أمر مهم لك انت أيضًا، لذلك انت هنا، وكذلك نحن هنا معك لنخبرك بالنصائح التي تبقيك بعيدًا عن هذا الزحام.

تصدر نتائج البحث جوجل

لتعرف كيفية تصدر نتائج البحث جوجل، يجب أولًا أن تُدرك ان جوجل ما هو إلا محرك بحث، يحاول توصيل الباحث عن معلومة الي أقرب موقع او صورة او شركة او خدمة او مقال او فيديو يتحدث عن هذا الموضوع، ويعتمد في ذلك علي بعض اللوغاريتمات الخاصة به، ولتتصدر نتائج البحث في جوجل لكلمة مفتاحية معينة، هناك طريقان لا ثالث لهما.

1- تصدر نتائج البحث في جوجل بالإعلانات الممولة

هل لاحظت يومًا وانت تقوم بالبحث في جوجل عن شيء ما - ظهور بعض النتائج المدفوعة والتي تظهر في اولي نتائج البحث؟

تصدر نتائج البحث جوجل

بالطبع الإعلانات المدفوعة لجوجل تضمن لك تصدر نتائج البحث في جوجل للكلمات المفتاحية المستهدفة في حملتك الإعلانية، ففي النهاية شركة جوجل ليست شركة خيرية وخدمة Google Ads هي أحد اهم مصادر الدخل للشركة بل وتدور حولها الكثير من الخدمات التي تبدو مجانية ولكن هدفها الرئيسي هو تجميع البيانات حول المستخدمين لمعرفة سلوكهم وتوجيه الإعلان المناسب للشخص المناسب في النهاية عن طريق خدمة جوجل Ads.

مميزات تصدر نتائج البحث جوجل بالإعلانات الممولة

  • لا تحتاج الي محتوى قوي او مراعات معايير السيو عند الكتابة او قد لا تحتاج الي محتوى أصلا.
  • انت متأكد تماما أنك ستتصدر نتائج البحث في الكلمات المفتاحية التي استهدفتها دون أي مجهود.

تصدر نتائج البحث في جوجل بالاعلانات الممولة تكون مناسبة أكثر للشركات التي لديها خدمات او منتجات تود تسويقها وترغب في إجراء عملية بيع مباشرة "بمعني انها ستنفق مبلغ وقدره X من الدولارات على الإعلان وتتوقع ان تقوم ببيع عدد Y من المنتجات او الخدمات عن طريق هذا الإعلان بهامش ربح يساوي Z من الدولارات."

او قد تكون شركة او مؤسسة لها اهداف تسويقية أخرى، كتعريف الناس بعلامتها التجارية مثلًا، او غيرها من الأهداف، ولكنها تظل اهداف مباشرة وصريحة ستعود بمكسب مباشر سواء مادي او معنوي. "فعلي سبيل المثال قد تجد جهة تقوم بعمل إعلانات للتعريف بدينها او ثقافتها او الترويج لمعالم سياحية في بلادها.. وهكذا اشياء"

عيوب تصدر نتائج البحث جوجل بالإعلانات الممولة

  • طريقة مؤقتة فطالما انت تدفع فستظهر، وللعلم إعلانات جوجل المدفوعة مرتفعة التكلفة
  • تكون هناك كلمة إعلان او كلمة ممول بجانب نتائج البحث المدفوعة وهذه الكلمة تؤثر كثيرًا على المستخدم.

لذلك لا انصحك بمحاولة تصدر نتائج البحث جوجل عن طريق الإعلانات المدفوعة، الا إذا كان لديك اهداف مباشرة ومحسوبة مادية او معنوية كما ذكرنا.

2- تصدر نتائج البحث جوجل بطريقة طبيعية Organic

اما عن تصدر نتائج البحث في جوجل بطريقة طبيعية او organic، فهي الطريقة المُثلى لضمان استمرار ظهور موقعك او مقالك او حتى منتجك في قمة نتائج البحث بالنسبة للكلمات المفتاحية المستهدفة، بل وتطور نتائج ظهورك وتحسنها مع الوقت ان كنت تقوم بعمل تطوير وتحسين مستمر في محتوى موقعك.

وكتابة مقالات احترافية ذات محتوى حصري مع اتباع شروط السيو في الكتابة، يُعد أحد أقوى الوسائل التي يمكنك إتباعها لتصدر نتائج البحث في المجال الذي تختاره، حتى ولو كان موقعك هو موقع تعريفي بشركتك او الخدمة التي تقدمها مثلًا فحاول ان تصنع مقالات احترافية ولو قليلة واتبع فيها قواعد ال SEO، وذلك لتحسين فرص ظهورك في نتائج البحث للكلمات المفتاحية التي تستهدفها.

أقرأ أيضًا: كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو.

تصدر نتائج البحث يوتيوب

تصدر نتائج البحث يوتيوب

لا يختلف كثيراً تصدر نتائج البحث في اليوتيوب عنه في جوجل سيرش، فيُمكنك أيضاً ان تصنع فيديو ترويجي وتتصدر نتائج البحث في اليوتيوب للكلمات المفتاحية التي تستهدفها عن طريق الإعلانات الممولة أيضاً، وعلي الجانب الآخر يُمكنك بناء محتوى جيد من عدة فيديوهات وتضع كلماتك المفتاحية التي تستهدفها بعناية في وصف الفيديوهات، وقليل من الجهد والصبر حتي تبدأ في تصدر نتائج البحث يوتيوب.

وفي النهاية، لو أعجبك الموضوع، لا تنسى مشاركته عبر أحد الطرق الموضحة أسفل المقال، وأعاننا الله وإياكم علي نشر العلم النافع.