U3F1ZWV6ZTQ1NzUzNTg4NjUwX0FjdGl2YXRpb241MTgzMjUwMzIyNDI=
recent
أحدث المقالات

دليل كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو في 7 خطوات

تفصيل كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو يتصدر محركات البحث في 7 خطوات

دعوني اعترف لكم ان معرفة كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو لم يعد بالشيء السهل، فقد أصبح الأمر اشبه بمسألة حسابية معقدة جميعنا يحاول حلها بهدف تصدر محركات البحث.

والحقيقة ان المعايير الخاصة بمحركات البحث قد تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة، فجوجل سيرش على سبيل المثال قام بعمل العديد من التطورات في لوغاريتمات البحث الخاصة به، ويجب ان نعترف جميعا ان محركات البحث وعلى رأسها محرك بحث جوجل أصبحت بمثابة الماء والهواء بالنسبة لمعظم الناس وخاصة في العالم العربي.

وانت هنا الأن لتعرف كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو تستطيع محركات البحث ان تقرأه بسهولة وتدرجه في نتائج البحث الأولي وسنضع بين يديك كل شيء يجعلك محترف في هذا الأمر من الأساسيات حتى الاحتراف، لتدرك أخيرا روعة الشعور بتصدر مقالاتك اولي النتائج في محركات البحث.

شروط كتابة مقالات تراعي قواعد ال SEO:

لكي تستطيع حتى ان تقول أنك بصدد كتابة مقال متوافق مع السيو او يرعي قواعد ال SEO يجب أولا ان يتوفر لديك المعرفة بثلاثة عوامل أساسية لن تأتي الا بالبحث وهذه العوامل الأساسية الثلاثة هي:

  1. المعلومة.
  2. يجب أولا ان يكون لديك معلومات قيمة ومعرفة جيدة في الموضوع الذي انت بصدد الكتابة فيه تمكنك من كتابة محتوي قوي وجيد وذو قيمة.

  3. الكلمات المفتاحية و طبيعة الجمهور.
  4. يجب ان تجري عملية بحث دقيقة للكلمات المفتاحية المرتبطة بالموضوع الذي انت بصدد الكتابة فيه وان تفهم جمهورك جيدا وطريقة بحثه عن هذا الموضوع وتعرف حجم جمهورك وطبيعته والبلاد التي تبحث اكثر عن هذا الأمر "فقد يكون هدفك هو تسويق منتج بشكل محلي فسيساعدك ذلك كالسحر" "وقد تتفاجأ بأنه لا أحد يبحث عن هذا الموضوع أصلا فتتراجع عنه ببساطة" ثم أختر كلماتك المفتاحية بعناية .

    ما هي الكلمات المفتاحية keywords؟ الكلمات المفتاحية هي ببساطة الكلمات الأكثر تداولا لدي الجمهور عند البحث عن موضوع معين ويوجد العديد من الأدوات التي تساعدك في إيجاد الكلمات المفتاحية وحجم الجمهور ك Keyword planner وهي خدمة مجانية مقدمة من جوجل.
  5. كيفية دمج الكلمات المفتاحية بشكل صديق لمحركات البحث.
  6. يجب ان تفهم كيف يمكنك دمج الكلمات المفتاحية داخل المحتوي والعنوان والوصف دون ازعاج للقارئ وبطريقة صديقة لمحركات البحث ليتصدر مقالك او موقعك ببساطة نتائج البحث في الكلمات المفتاحية قيد الاستهداف.

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو بالخطوات:

الأن وبعد ان فهمت جيدا ما أهمية كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو وما هي الشروط التي يجب ان تتوافر لديك لتتمكن من الكتابة بشكل احترافي، حان الأن وقت شرح ذلك بالخطوات.

الخطوة الأولي: قم بتحديد المجال الذي تود الكتابة فيه.

حاول ان تجعل التخصص فرعي علي قدر الإمكان واستنبط بعض المجالات الأكثر فرعية منه وحدد في مخيلتك الهيكل العام وقم بتدوين النقاط التي يمكنك ان تغطيها في هذا الامر. "وهذا سيتطلب منك ان تكون على دراية أصلا بالأمر الذي تنوي الكتابة فيه"

الخطوة الثانية: توقع الكلمات المفتاحية.

قم بإعادة صياغة تلك النقاط التي دونتها في الخطوة السابقة في جمل بسيطة تتوقع ان تكون هذه هي الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس.

الخطوة الثالثة: البحث عن الكلمات المفتاحية.

يوجد عدة أدوات يمكنك استخدامها لتقوم بذلك باحترافية منها المدفوع مثل Semrush و kwfinder ومنها ما هو مجاني كأداة Keyword Planner من جوجل "وهي كافية بالغرض كبداية"

اداة keyword planner للبحث عن الكلمات المفتاحية لكتابة مقال متوافق مع السيو

ابدأ عملية البحث عن الكلمات المفتاحية التي توقعتها وستجد انه يقدم لك حجم البحث عن الكلمة المفتاحية وبعض الكلمات المفتاحية الأخرى المرتبطة وكذلك التنافسية وغيرها من المعلومات المهمة وستلاحظ بعدها أحد هذه السيناريوهات:

  • عدد الباحثين في هذا المجال قليل جدا ولن يعادل المجهود المبذول فيه. " في هذه الحالة ليس عيب إطلاقا ان تتراجع عن الكتابة في هذا الموضوع الا إذا كنت لديك اهداف تسويقية محددة تستهدف بها فئة عملاء قليلة تعرف كيف تستفيد منهم رغم قلتهم - فهذا أمر عائد لك"
  • عدد المواقع والمواضيع التي تتحدث عن هذا الأمر كبير جدا وقوية جدا والتنافسية فيها عالية. "في هذه الحالة تراجع فقط ان لم يكن لديك الوقت والعلم والصبر الكافي للمنافسة – فهذه المنافسة الشرسة ستتطلب منك مجهود أكبر وصبر أكثر ولكن عليك ان تتأكد أنك ان ربحت في هذه المنافسة فستدخل عالم جديد لم تكن لتتوقعه من قبل"
  • يوجد عدد مقبول من الباحثين عن هذا الامر وكذلك التنافسية متوسطة او ضعيفة "وهذا هو الموضوع المثالي فلا تتركه"

الأن وبعد ان تعرفت على الكلمات المفتاحية المناسبة لموضوع المقال الخاص بك قم باختيار كلمة او كلمتين أساسيتين على الأكثر لاستهدافهما في مقالك.

الخطوة الرابعة: الكلمات المفتاحية الفرعية.

قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية الفرعية المتعلقة بالكلمات التي سجلتها في الخطوة السابقة LSI Keywords "وأبسط طريقة للحصول عليها هي من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية التي اخترتها مسبقا في جوجل سيرش نفسه" – ففي هذا المثال مثلا قمنا بالبحث عن كلمة بيتزا - وستجد انه يقدم لك في نهاية صفحة البحث "النتائج المرتبطة" وهذه هي الكلمات المفتاحية الفرعية اختر منها ثلاث او أربع كلمات.

الكلمات المفتاحية الفرعية-كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر محركات البحث

الخطوة الخامسة: حدد طريقة كتابة المقال.

بناء على خبرتك ودرايتك في المجال الذي انت بصدد الكتابة فيه الآن حدد ما إذا كان الموضوع يمكن صياغته في مقالة واحدة او أكثر من مقالة.

  • في حالة قررت تغطية الموضوع في مقالة واحدة فحاول ان تستهدف كلمتين مفتاحيتين على الأكثر بالإضافة الي ثلاث او أربع كلمات فرعية لكل كلمة رئيسية اخترتها إذا كان المقال طويل" أما إذا كان موضوع المقال قصير فلا ينصح الا باستهداف كلمة مفتاحية واحدة بالإضافة الي ثلاث او أربع كلمات فرعية متعلقة بها"
  • في حالة قررت ان تقوم بتغطية الموضوع في مقالين مثلا فينصح باستهداف كلمة مفتاحية واحدة لكل مقال مع الكلمات الفرعية المتعلقة بكل كلمة رئيسية.
  • اما إذا اخترت ان تقوم بكتابة سلسلة مقالات صغيرة متعلقة بالموضوع فينصح باستهداف كلمة مفتاحية واحدة لكل موضوع مع كلماتها الفرعية طبعا، ثم قم بعمل موضوع كبير تحاول ان تغطي فيه كل الجوانب ولو حتى بشيء من الاختصار وأجعل المقالات الصغيرة تتضمن إشارة الي المقال الكبير ليتوجه الزائر اليه إذا أراد ان يعرف المزيد عن الموضوع.
تنبيه وجيه: عند كتابة سلسلة مقالات متعلقة بنفس الموضوع حاول الا تنظر الي المقالات السابقة اثناء الكتابة وأبدأ المقال من الصفر حتى لا تجد نفسك تقتبس بعض الجمل والفقرات فتقع في فخ تكرار المحتوي والذي يؤثر بالسلب على السيو الخاص بموقعك ككل. "انا شخصيا وقعت في هذا الفخ سابقا"

وننصحك بقراة "12 خطأ قاتل عند كتابة مقال وكيفية تجنبهم" لتعرف أكثر عن كيفية كتابة مقال بإحتراف

الخطوة السادسة: منهجية كتابة مقالات احترافية.

حان الأن وقت الكتابة "الأن سننسي كل الخطوات السابقة ونبدأ بالكتابة " ولكن قبل ان تنسي تذكر جيدا اننا قلنا ولا زلنا نقول دائما ان كتابة مقال او كتابة موضوع بطريقة متوافقة مع شروط السيو لا يقل أهمية على الإطلاق عن جودة محتوي المقال نفسه لأن محركات البحث وعلى رأسها جوجل طورت نفسها بشكل كبير في السنوات الأخيرة لتجد طرق تقييم لمحتوي المقال او الموضوع والحكم عليه ان كان منسوخا او مترجما او محتوي فريد او محتوي قيم.

بالإضافة الي ان جوجل تدرس بعناية انطباع القراء عن المقال بعدة وسائل ابسطها على الإطلاق هو فترة تواجد الزائر على الموقع ومعدل القفز Bounce Rate وغيرها من الوسائل التي تطورها محركات البحث لتدرس انطباع الزوار عن محتوي الموقع والذي يؤثر بالطبع على ترتيبك في محركات البحث.

كما نؤكد أيضا ان مراعات قواعد ال seo هو ما سيجلب لك الزائر أصلا لان هذه هي الوسيلة التي ستجعل جوجل ترفع ترتيبك في البحث، لأنك ببساطة تعرض موضوعك بالطريقة التي يبحث عنها الجمهور، فإن أصبح انطباع الزوار عنك سيء ينعكس ذلك الانطباع على جوجل فينخفض ترتيبك. "فكلا الأمرين مهم ولا تنسي ذلك أبدا."

وكتابة مقال احترافي تعتمد على عدة عوامل يجب ان تراعيها جيدا اثناء الكتابة:

  • ادرس جيدا ما يبحث عنه جمهورك وركز في الإجابة على اسئلتهم.
  • قم بالبحث كشخص عادي وادرس منافسيك واعرف نقاط ضعفهم لتقدم الأفضل.
  • حدد أسلوب كتابة المقال.
  • يوجد اسلوبين متبعين غالبا في الكتابة او حتى في التسويق وهما ما سأذكرهم لك "ولكن تذكر دائما انه ليس هناك ثوابت فيمكنك ابتكار اسلوبك الخاص ان أردت"

    1. كتابة مقال بأسلوب القصة
    2. ويتم فيه سرد الموضوع علي شكل قصة مشوقة ويعتمد على أسلوب الكاتب وحسه الفكاهي او الدرامي.

    3. كتابة مقال بالأسلوب الثلاثي "جزب الانتباه ثم الوعد ثم تقديم الحلول"
    4. ويكون المقال في هذا النوع مقسم الي ثلاثة اقسام قد لا يلاحظها القارئ وتستدرجه للقراءة.

      القسم الأول هو قسم جزب الانتباه عن طريق التخويف من الشيء بشدة او الترغيب في الشيء بشدة.

      القسم الثاني يبدأ فيه الكاتب بإعطاء وعود للقاري بإيجاد حلول له او بتعليمه كيف يفعل الشيء بالشكل الصحيح وإعطاء القاري انطباع بالثقة في الكاتب وانه هو المنقذ والمخلص.

      القسم الثالث وهو سرد الحل للمشكلة وتنفيذ وعده للقارئ.

      هل لاحظت ان هذا الأسلوب هو ما اتبعته انا في كتابة هذا المقال؟ فرغم طول المقال انت لازلت تقرأه الي الأن. ^_-
  • خاطب جمهورك بلغة يفهمها دون مزايدات.
  • يجب ان يقدم المحتوي معلومة حقيقية وغير منقولة بنسبة لا تقل عن 70%.
  • أضف على كتاباتك طابعك الشخصي.
  • حدد طريقة كتابة المقال.
  • أكتب بالطريقة التي ترتاح فيها، فيمكنك تخيل هيكل المقالة أولا او قم بالكتابة ثم حدد الهيكل بعد ان تفرغ كل ما لديك من أفكار.

  • محركات البحث تقدر المقالات الطويلة.
  • لتصدر محركات البحث او حتى لتحسين الظهور في محركات البحث حاول الا تجعل المقالة تقل عن 500 كلمة وفي نفس الوقت لا تحاول الإطالة ان كان الموضوع صغير ولا يستحق، ولكن كلما كان المقال أطول ويغطي جوانب أكثر كلما قدرت جوجل لك ذلك. "جرب كتابة مقالات تزيد عن 1500 كلمة"

  • إجعل مقالك منسق جيدا لتسهيل القراءة.
  • راجع الأخطاء الإملائية جيدا.
  • اكتب مقدمة مناسبة عن الموضوع.
  • اذكر الله واذكر المراجع ^_^ "فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله"

الخطوة السابعة: طريقة كتابة الكلمات المفتاحية داخل المقال.

الأن وبعد ان انتهينا أخيرا من كتابة المقال أصبحنا بصدد الخطوة المحورية، الا وهي.. تعلم كيفية كتابة الكلمات المفتاحية الرئيسية والفرعية والتي كنا قد حددناها مسبقا داخل المقال الذي كتبناه فلنبدأ:

  1. كتابة الكلمات المفتاحية في العنوان:
  2. طول العنوان يجب الا يزيد عن 70 حرف وحاول الا تجعله يقل عن 50 حرف "شامل المسافات"

    يجب ان يتضمن العنوان الكلمة المفتاحية الرئيسية التي اخترتها في اول العنوان او في وسطه "حاول الا تجعلها في آخره"

    كتابة العنوان هو فن من نوع خاص فلا تتسرع فيه وحاول ان تكتب العنوان بطريقة جذابة للقارئ مع مراعات الطول وتضمين الكلمات المفتاحية.

    يجب ان يأخذ عنوان المقال الترويسة الرئيسية H1 “Heading H1” وهذا يحدث تلقائي في اغلب مواقع التدوين ك وورد بريس وبلوجر وغيرها، ويجب ابضا ان تتأكد انه لا يوجد أي نص آخر داخل المقال يأخذ ترويسة H1 باستثناء عنوان المقال.

    ولكي تتأكد من ذلك يمكنك البحث برابط المقالة التي تريد في SEO site checkup لتختبر ذلك. "هذا الموقع مدفوع ولكن يمكنك اجراء عملية بحث واحدة يوميا مجانا"

    كيفية كتابة العناوين الفرعية في مقال متوافق مع السيو

    لاحظ أيضا ترويسات H2 في الصورة بالأعلى والتي سنتحدث عنها في النقطة التالية.

  3. توزيع الكلمات المفتاحية داخل نص المقال:
  4. اجعل الكلمة المفتاحية الرئيسية التي اخترتها وكذلك الكلمات المفتاحية الفرعية متضمنة داخل ترويسات فرعية H2, H3 داخل المقال.

    كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو - طريقة عمل الترويسات  heading داخل منصة بلوجر

    حاول ان تقوم بتوزيع الكلمة الرئيسية والكلمات الفرعية التي اخترتها داخل جسم المقال ككل " في البداية والنهاية والوسط " ولكن بشكل لا يزعج القارئ "بشكل طبيعي وغير متكلف"

    نسبة تكرار الكلمة المفتاحية الرئيسية داخل المقال يجب ان يكون في حدود 2% من المحتوي النصي للمقال ككل بمعدل مرة واحدة مثلا كل 100 كلمة "يمكن ان يزيد قليلا او يقل قليلا ولكن بشكل طبيعي وغير متكلف"

    اما الكلمات المفتاحية المساعدة او الفرعية فلا يوجد لدي معلومة واضحة عن نسبة ظهورها في المحتوي ولكن يمكنك تكرارها داخل الفقرات بشكل طبيعي أيضا وغير متكلف. "ضع نفسك مكان القارئ ولا تزعجه، فلو شعرت ان القارئ سينزعج او ان الكلمة ليست في محلها او انها تتكرر كثيرا بشكل ممل فتأكد ان محركات البحث أيضا ستنزعج وسيحرمك ذلك من تصدر محركات البحث"

  5. تضمين الكلمات المفتاحية في مقدمة المقال.
  6. حاول ان تجعل مقدمة المقال تتضمن الكلمات المفتاحية التي اخترتها في اول 100 كلمة في المقال " وتذكر ان تضعها بشكل لا يزعج القارئ، فمقدمة المقال هي الواجهة التي ستشجع القارئ على الاستمرار في القراءة او ان يغلق موقعك المزعج في وجهك ويغادر"

  7. بناء روابط داخلية في الموقع.
  8. إذا كان لديك مواضيع او مقالات مشابهة او متعلقة بمقالك داخل الموقع يمكنك الإشارة اليها داخل المقال "وأيضا أكرر اجعلها بشكل طبيعي ولا يزعج القارئ او يشتته عن الموضوع الرئيسي".

    لا تضع الكثر من الروابط الداخلية فمثلا يمكنك وضع روابط داخلية بمعدل 5 روابط لكل 1000 كلمة.

    لا تضع الرابط على كلمات مثل اضغط هنا ولكن ضعها على كلمة تدل على موضوع الرابط نفسه وفي سياق الكلام.

  9. كتابة المراجع:
  10. حاول ان تبدو أكثر احترافية ومهنية للقارئ وكذلك لمحركات البحث واذكر اهم المراجع التي استخدمتها اثناء كتابة مقالك.

    يجب ان تراعي ان تكون الروابط الخارجية للمراجع وكذلك أي روابط خارجية اخري متضمنة داخل المقال غير متتبعة “Nofollow” حتى لا تفقد ترتيب موقعك لصالح هذا الموقع، كما يجب مراعاة ان تجعلها تفتح في صفحة انترنت جديدة حتى لا يخرج الزائر من موقعك.

    كيفية بناء الروابط اثناء كتابة مقال متوافق مع السيو
  11. الصور والوسائط:
  12. الأن انت قد راعيت الكثير من الأمور وبذلت الكثير من الجهد والوقت حتى تستطيع كتابة مقال متوافق مع السيو يمكنه تصدر محركات البحث فليس من العقل ان تبخل عليه بلمسات جمالية انيقة.

    تلك التحفة الفنية التي صنعتها الآن هي بحاجة الي القليل من الديكور – بعض الصور التوضيحية داخل المقال وصورة في مقدمة المقال لجزب الانتباه، ولو امكنك حتى اصنع فيديو تحدث فيه عن الموضوع وانشره على اليوتيوب وضع به رابط مقالك فهناك جمهور كبير يفضل سماع الشروحات فيديو عن القراءة.

    وفيما يتعلق بالصور داخل المقال هناك بعض النقاط التي يتوجب عليك مراعاتها:

    اجعل الصور في مقالك متفردة كأن تلتقطها بنفسك او تأخذ صورة وتعالجها علي أحد برامج تحرير الصور وترفعها على موقك. "يمكنك طلب العون في ذلك من أحد اصدقائك ان لم تكن تعرف"

    اجعل اسم الصورة متعلق بموضوع المقال وبمحتوي الصورة.

    أضف Alt tag "وصف" الي الصورة واجعله متعلق بكلماتك المفتاحية حتى يستطيع محرك البحث ان يفهم ما بداخل الصورة "فهذه هي الطريقة التي تفهم بها محركات البحث محتوي الصور" حتى تظهر الصور بمقالك في محرك بحث الصور الخاص بجوجل وبالتالي تجلب لموقعك زوار عن طريق الصور.

    اضافة وصف الصورة وعنوان اثناء كتابة مقال متوافق مع السيو
  13. عنوان رابط المقال URL
  14. اكتب عنوان المقال في عنوان الرابط بشكل مبسط دون استخدام حروف الجر.

    لا تجعل طول الرابط ككل يزيد عن 105 حرف.

    بعض المنصات ك بلوجر مثلا لا تتيح كتابة الروابط باللغة العربية علي عكس وورد بريس مثلا الذي يسمح بذلك لذلك في بلوجر يمكنك كتابة ترجمة العنوان بالإنجليزية ولكن أيضا بدون حروف جر وأدوات تعريف مثل a و an

    ولا تقلق من كتابة عنوان الرابط بالإنجليزية فجوجل يستطيع الترجمة. ^_^

    انظر الي رابط هذا المقال كمثال:

    https://www.notstory.com/2020/04/search-engines-issued-seo-essay.html

  15. كتابة وصف للمقال Meta description
  16. وصف المقال او وصف الموقع وما يسمي ب Meta description هو الوصف الذي تضعه محركات البحث أسفل عنوان المقال.

    اهمية كتابة وصف المقال عند كتابة مقال متوافق مع ال seo

    كما هو واضح بالصورة ستجد اللينك الخاص بالمقال او الصفحة URL والذي تحدثنا عنه منذ قليل وستجد أيضا ستجد عنوان المقال او الوسم الرئيسي او heading H1 "وكلها مسميات لعنوان المقال او عنوان الصفحة" والذي تحدثنا عنه مسبقا وفي النهاية ستجد الوصف او Meta description والذي ستجده مظلل باللون الأصفر في الصورة بالأعلى.

    بدون تفاصيل كثيرة لا يوجد طول محدد للوصف ولكن معظم خبراء ال سيو ينصحون ان يكون طول الوصف في حدود 155 حرف شاملة المسافات "لا مشكلة ان طال قليلا او قل قليلا"

    هذا الوصف هو سيقرأه الباحث اول شيء بعد عنوان المقال فحاول ان تجعله شيقا ويوحي بقيمة محتوي المقال.

    حاول أيضا ان تجعل الكلمات المفتاحية متضمنة فيه.

    جميع مواقع كتابة المحتوي ك بلوجر وورد بريس تتيح لك وضع وصف مخصص للمقال وإن لم تضعها ستأخذ الوصف تلقائيا من مقدمة المقال.

نصيحة أخيرة من أخ:

تهانينا.. انت الآن لديك المعرفة الكافية لتكتب مقال متوافق مع السيو ويستطيع تصدر محركات البحث بسهولة، ولكن رجاء شخصي لا تفسد كل هذا المجهود بكثرة الألوان والفلاشات داخل المقال أنه شيء في منتهي الإزعاج الصراحة.

  • ثبت لون واحد او لونين على الأكثر للنصوص داخل المقال ويجب ان تكون متناسقة مع ألوان الموقع نفسه.
  • من أكتر الأسباب التي تجعل القراء يغلقوا الموقع او المقال بسرعة هو كثرة الألوان التي تسبب ازعاج للعين وتشعر القارئ بعدم الاحترافية.
  • وهناك سبب آخر متعلق ب قواعد السيو "وهو ان طول الكتابة بالنسبة لطول الكود يصبح اقل لأن كثرة الألوان والفلاشات تحتاج اكواد أكثر" ومن قواعد السيو ان طول الكتابة لطول الكود يكون اقل ما يمكن بالإضافة لأنه يزيد وقت تحميل الموقع.

المراجع:

  1. cognitiveseo
  2. MOZ SEO
  3. Google webmasters support seo answers
  4. خيال الكاتب ^_^

إبدأ تجربتك بالكتابة معنا، فقط قم بزيارة أكتب معنا لتعرف أكثر.

لقد انتهينا.. لا يبقي غير ان اطلب منك مشاركة المقال مع اصدقاءك بأحد طرق التواصل والموجودة بالأسفل ومطلوب منك انت أيضا ان تطلب من قراءك مشاركة مقالاتك في آخر المقال.
عزيزي القارئ

عزيزي القارئ، أي مقال داخل موقع Notstory لا يعبر الا عن رأي وخبرات كاتبه، فإن كان لديك أي تعليق او مراجعة لمقال منشور لدينا، فيمكنك التواصل مع الكاتب، أو مراسلتنا بسبب اعتراضك على صفحة تواصل معنا.
كما يمكنك أن تكون أحد الكتاب لدينا عبر صفحة أكتب معنا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة