recent
أحدث المواضيع

أهمية الطاقة الشمسية

أهمية الطاقة الشمسية

أهمية الطاقة الشمسية في حياة الإنسان.

للطاقة الشمسية أهمية عظيمة في حياة الإنسان، فالشمس هي مصدر الدفء على الأرض وهي التي تبقيها في درجة حرارة ملائمة للحياة عموماً، وكذلك هي السبب في حركة الرياح بسبب اختلاف درجات الحرارة من منطقة لأخرى، ولا تقتصر أهمية الطاقة الشمسية في حياة الإنسان على ذلك فقط، بل ولها دور مباشر في تكوين مصادر الطاقة بوجه عام، سواء مصادر الطاقة المتجددة والغير متجددة.

أهمية الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة المتجددة.

قبل ان نستطرد في الحديث عن أهمية الطاقة الشمسية كأحد مصادر الطاقة المتجددة، يجب أن نذكر أن محطات توليد الكهرباء الحالية 83% منها يعمل بالوقود الحفري (الفحم أو البترول أو الغاز)، والتي هي ضارة جداً بالبيئة، ومنها ما هو قديم ومعقد ويحتاج الي عمليات صيانة ومتابعة معقدة.

فحياتنا اصبحت بشكل مأسوي تعتمد على الاستهلاك للموارد المدفونة في باطن الأرض، ثم الاستهلاك الشاق للهواء وتلويثه بالعوادم، ثم القاء المخلفات في البحار والانهار لتلويثها أيضاً، ولم نقف لحظة لنسأل أنفسنا هل بهذه الطريقة سنترك شيئاً لأحفادنا كالذي تركه لنا اجدادنا؟

أهمية الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة المتجددة

الصورة بالأعلى توضح ارتفاع معدل الانبعاثات الكربونية في الهواء، نتيجة زيادة استهلاكنا المفزع للوقود الحفري في السنوات الأخيرة، والذي ادى لتغير مناخي عالمي جميعنا نشعر به، مما لا يدع مجالاً للشك بوجوب وجود بدائل أخرى.

وهنا تأتي أهمية الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة المتجددة، ولكي تتخيل اهمية الطاقة الشمسية، يكفيك أن تعلم أن طاقة الإشعاع الشمسي التي تصل للأرض يومياً تساوي استهلاك العالم كله من الطاقة عشرة آلاف مرة.

أهمية استغلال الطاقة الشمسية في الوطن العربي.

أهمية الطاقة الشمسية في الوطن العربي

أهمية الطاقة الشمسية في الوطن العربي لها شأن خاص، ليس فقط لأنه وطننا الكبير الذي نشعر بالانتماء له ونتمنى له النمو والازدهار، ولكن لكونه أحد أغنى المناطق بالطاقة الشمسية، فكل متر مربع من الأرض يجني ما بين 2200 الي 2500 كيلو وات ساعة من الطاقة في السنة، وهذا الرقم ليس هيناً على الإطلاق، فنحن بهذا الشكل يمكننا وببساطة تلبية كل احتياجاتنا من الطاقة لو أردنا بالطاقة الشمسية المباشرة.

فإذا طبقنا كافة استخدامات الطاقة الشمسية، نستطيع استغلال هذه الطاقة المهدرة لكي نلبي احتياجاتنا من الطاقة الكهربية والحرارية، لذلك فإن استغلال الطاقة الشمسية في الوطن العربي أمر ذو أهمية كبيرة.

أهمية الطاقة الشمسية PDF

يمكنك تحميل كل تلك المعلومات عن أهمية الطاقة الشمسية pdf، وذلك من خلال الرابط بالأسفل.

ستجد الرابط مخفي، لذلك سيتوجب عليك مشاركة هذا الموضوع على صفحتك على فيس بوك أو تويتر أولاً، ثم فتح الموضوع مرة أخرى من اللينك الذي قمت بمشاركته على صفحتك، وستجد بعدها ان رابط التحميل قد ظهر لك.

شارك المقال مع اصدقاءك عبر طرق النشر التالية: